Uncategorized

سلاح ذو حدين

《 يداً بيد نحو مستقبل آمن ومزدهر

 

 

سلاح ذو حدين :

  • فكرة انشاء الفيس بوك
  • استخدامنا للفيس بوك
  • اهمية الفيس بوك
  • اقتراحات “لبني” عمل جروب يضم افراد عديدة من سنة البكالوريوس لكي يتناقشوا ويتحورا مع بعضم البعض في مشروع التخرج والمناهج الدراسية والاهم والاستعداد للامتحانات، وعلى الناحية الاخرة استخدامه “ساره” في التعارف على هذا وذاك واقامة علاقة مع هذا ومع ذاك .
  • وهذا ما اصبحنا نعني منه في ذلك الايام الشيء المفيد عمره قصير وينتهي في القريب العاجل ، اما الشيء السيء يستمر ويستمر ويصل الى اجيال الاجيال وحتى لو انتهاء يبقى اثره السيء مستمر على مدار الايام بل والسنين ، والقليل منا من يبحث عن مصدر صحيح للمعلومات ويأخذ المعلومة الصحيحة ويطرق السيئة منها حتى لا تسير به من اسوء الى اسوء ، هل فكرنا يوما اين وصل استخدم العالم العربي الى موقع الفيس بوك انه 87% وهذا رقم مهول وليس قليل بالمرة انما هو كارثة بكل المقاييس لأننا على علم ايضا ان نسبة قليلة من يستخدمونه بطريقة صحيحة وللفائدة والمشاركة الفاعلة وكم يستخدمونه للفساد ونشر السلبيات والاشاعات الى ابعد الحدود ومع تركمها تصل الى قاع التأخر في كل شيء .

نشأة الفيس بوك :

بداية فكرة انشاء الفيس بوك عام 2003 حين قام “مارك” بأنشاء موقع الفيس بوك، ل عدت اسباب ايجابية منها .. طلاب المراحل التعليمية .. الهوايات المختلفة وتبادلها مع العالم .. الاعلانات ل اشياء قيمة .. عمل الجروبات لكي تكون همزة وصل بين هذا وذاك .. عمل حساب شخصي يضم كل المعلومات الشخصية والمهنية لكي يسهل على مما يريد الوصول لك بسهولة .

استخدمنا للفيس بوك :

ما نعرفه نحن عن الفيس بوك، سوء استخدمه في الصرعات والتدخل في شئون الغير، والتحريض علي نشر العنف والفساد ونشر الاباحية والتراجع الفكري، والقلة القليلة التي تستخدمه في الوصول الى اهداف حقيقة تريد بها النهوض بالعالم وبنفسها اولا ، القليل منا من يعطي المعلومة الصحية التي تنضم الى فكرنا تنميه وترفع من شائه ، القليل منا من يتعرف على اشخاص ايجابين يساعدوه علي الوصول الى بر الامان ، القليل منا من يقوم بإنشاء صفحة شخصية بكل وضوح وصرحه .

أهمية الفيس بوك :

ما منا لم يدرك اهمية الانترنت والفيس بوك خصوصا هذا الموقع الذي ابتكره الاجانب فقط من اجل الاجتماعات ولم يتعدى ابدا حدود التواصل بين الاصدقاء والاقارب ومناقشة القضايا الاجتماعية، ونشر العلم في كل مكان، ونشر التوصل بين كل الفئات ل اكتساب الخبرات وتبادل المعلومات .. للأسف الشديد نقل العرب هذه الوسائل الي مستوى اخر يبعد كل البعد عن الهدف التي نشا من اجله لتكون مجالا ل مناقشة الامور السياسية .. ولتمزق الاسرة .. وفتح الطريق لنشر وترويج الاباحية في المجتمع العربي بأخلاقه وعاداته الغير اخلاقية، وتكوين صدقات خطائه، ونشر الفساد بكل انواعه .

وفي نهاية الامر

هل فكرنا يوما أن ننهض بأفكارنا يوما حتى نصل الى استخدم ايجابي وذو فائدة للنشر العلم وتبادل الثقافات المختلفة والمشاركة الفاعلة في كل شيء وتكوين جروبات لنشر التقدم لكي تصل من جيل الى جيل.

في ذلك الوقت يصبح استخدامنا الى الانترنت والفيس بوك ايجابي ويسمي نقل للعلم بدلا من الوحش الكاسر لنشر الفساد، والبحث فيه عن اسوء العادات.

 

الكاتب : الأستاذة نجوى محمد

البلد : جمهورية مصر العربية

رقم العضوية : 334

يداً بيد نحو مستقبل آمن ومزدهر

الاتحاد العالمي لتقنيات التنمية البشرية والتطوير الذاتي

Subscribe
نبّهني عن
guest
Country or city
التقييم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
عذراً .. لا يمكنك نسخ المحتوى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x