علوم اجتماعية

كيف تجعل حياتك الزوجية أفضل في 7 دقائق !

كيف تجعل حياتك الزوجية أفضل في 7 دقائقيساعدك الزواج السعيد على أن تبقى سعيداً وسليماً وحكيماً خلافاً للزواج التعيس .
لكن الأبحاث تشير للأسف إلى أن رضا الناس عن حياتهم الزوجية يتراجع مع مرور الوقت .
ولعل أحد الأسباب يكمن في أنهم لا ينظرون إلى مشاكلهم بما يكفي من الموضوعية، علماً أن تمريناً خطياً بسيطاً يمكن أن يفي بالغرض.
تأتت هذه النتيجة عن بحث ترأسه Eli Finkel وهو أستاذ علم نفس في نورثوسترن، وشمل 120 ثنائياً مضى على زواجهم ما بين شهر و50 عاماً. ويبدو أن النتائج تنطبق على المتزوجين الجدد وعلى المتزوجين منذ وقت طويل على حدّ سواء.
في هذه الدراسة، أوردت كل زوجة وصفاتها الخاصة للسعادة الزوجية وأعطت ملخصاً عن الخلافات الجوهرية خلال الأشهر الأربعة السابقة.
بعدئذ، قام 60 ثنائياً من هؤلاء بتمضية 7 دقائق في كتابة تقرير عن خلافهم من وجهة نظر طرف ثالث محايد. لم يقم الآخرون (60 ثنائي) بتمرين التفكير الحيادي هذا.
تم تكرار هذا الأمر كل أربعة أشهر على مدى سنتين.
وعلى الرغم من أن الأزواج في كلا المجموعتين اختلفوا حول مواضيع هامة بشكل متكرر إلا أن الأزواج الذين قاموا بتمرين التفكير الحيادي بدوا أقل انزعاجاً من خلافاتهم وأظهروا مزيداً من الرضا والشغف والرغبة.
تقول Finkel: “إن الزواج الجيد هو أحد أهم العوامل التي تضمن السعادة والصحة. ومن هنا، يجب أن تكون المشاركة في تمرين خطي لسبع دقائق ثلاث مرات في العام أحد أفضل الاستثمارات التي يمكن للمتزوجين أن يقوموا بها .”
 
Subscribe
نبّهني عن
guest
Country or city
التقييم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
عذراً .. لا يمكنك نسخ المحتوى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x