Uncategorized

كن متميز

يداً بيد نحو مستقبل آمن ومزدهر

 

كن متميز

تقديم الأستاذة نجوى محمد قرني

  • اياك والمقارنة .
  • لا تركز علي عيوبك .
  • عبر عن مشاعرك .
  • اختر استراتيجيا حياتك .
  • عش في جو التميز .
  • حدد هدفك .

 

اياك والمقارنة :

اياك والمقارنة مع غيرك ل اشياء كثيرا اولها اختلف الظروف .. اسلوب الحياة.. العقلية .. تقابل كل واحد للأمور تختلف عن الاخر ..

ونتيجتها تكون مضللة في احيان كثيرا وتشعرك بالوحدة ، وقد تقودك الي الباس والقنوط وتحبط عزيمتك .

لا تركز علي عيوبك :

تقابل نفسك كما انت مع الاصلاح المستمر ولكن الكل فيه ما يعيبه الكمال لله لكن الفرق بين هذا وهذاك ان الاول يتقابل نفسه والاخر يحاول اصلح عيوبه حتي يتقابل نفسه ويرضي عنها ركز علي نقط القوه واستغلالها وتعرف علي نقط الضعف وحاول علاج ما تقدر عليها او ما يصلح للعلاج .

عبر عن مشاعرك :

لا تكبت انفعالاتك لذا من الضروري  التعبير عن الانفعالات الايجابية والسلبية كي ترتاح وهذا من اساسيات الثقة بالنفس والقدرة علي الموجهة .

اختر استراتيجيا حياتك :

فما اجمل ان تركز علي زوايا التفوق وما اروع ابراز معالم التميز الخاصة فهذا كفيل بان يمنحك شعورا بالثقة ويخرجك من دائرة الاحباط كما يجب ان تعتقد بانك الاحسن واذا لم تكن الاحسن تظاهر انك الاحسن فهذا سينعكس علي تصرفاتك .

_ عش في جو التميز :

انت بتأكيد تتمتع بشيء يميزك عن الاخرين ، وهذا يمثل مصدر لأعجاب الاخرين بك ، كما انه اداه طائعة لتحقيق الاهداف العامة والخاصة .

حدد هدفك :

حدد هدفك وتمسك بقرارتك الصائبة وكن صارما في تحديد اهدافك وقرارتك التي تتناسب مع قدراتك الشخصية فذلك يدعم قدرتك اللاحقة علي قبول او رفض واحترام الاخرين .

الحياة لعبة ولك اختيار دورك في هذه اللعبة

Subscribe
نبّهني عن
guest
Country or city
التقييم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
عذراً .. لا يمكنك نسخ المحتوى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x